TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماجد الفطيم" الإماراتية تعتزم التوسع في السوق السعودي

"ماجد الفطيم" الإماراتية تعتزم التوسع في السوق السعودي
فؤاد شرف - المدير التنفيذي الأول لإدارة العقارات بمراكز التسوق لدى ماجد الفطيم

من عمرو عادل

دبي - مباشر: قال مسؤول تنفيذي بمجموعة ماجد الفطيم العقارية الإماراتية، اليوم الاثنين، إن المجموعة لديها اهتمام كبير في الوقت الحالي بالتوسع في عدة أسواق بمنطقة الخليج، وعلى رأسها السوق السعودي.

وأضاف فؤاد شرف- المدير التنفيذي الأول لإدارة العقارات بمراكز التسوق لدى ماجد الفطيم، في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح توسعة "مول الإمارات" في دبي، أن الشركة تدرس حالياً إمكانية التوسع في السوق السعودي من خلال إضافة مراكز تسوق أخرى، لا سيما وأنها متواجدة في المملكة من خلال متجر "كافور".

وأعلنت "ماجد الفطيم"، اليوم الاثنين، عن اكتمال مشروع "التطوير 2015" في "مول الإمارات" على مساحة 36 ألف متر مربع، وباستثمار تجاوز المليار درهم.

وقال فؤاد شرف، إن مجموعته أنهت مرحلة التصاميم لمشروع "مول عُمان"، الذي سيكون أكبر مركز للتسوق والترفيه في السلطنة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 180 مليون ريال عماني (تعادل 1.7 مليار درهم إماراتي)، فيما تعتزم البدء قريباً في الأعمال الإنشائية للمشروع.

وأضاف "شرف"، والذي يشرف على كافة مراكز التسوق التابعة للمجموعة في منطقة الخليج العربي، أن التركيز ينصب حالياً في السوق العماني علي افتتاح التوسعة الجديدة لـ"سيتي سنتر مسقط" نهاية هذا العام. 

وأضاف أن: "ماجد الفطيم" تقوم حالياً بإجراء مفاوضات لدخول العاصمة الإماراتية (أبوظبي) في إطار رغبتها بالتواجد في هذا السوق الهام.

وأشار إلى أن علميات التوسع التي تقوم بها الشركة حالياً تعد دليلاً قوياً على المؤشرات الإيجابية لنمو قطاع التجزئة لدى دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي خصوصاً.

وتأسست "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي متخصصة في إنشاء وإدارة مراكز التسوق، والمنشآت الترفيهية، وتمتلك "ماجد الفطيم" وتدير 17 مركز تسوق، و11 فندقاً، وثلاثة مشاريع للمدن المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.